واجهات منازل حجر

صور احدث تصميم واجهات منازل حجر هاشمي بأحدث ديكور حجر واسعارها فى مصر

سنتحدث في هذا المقال عن ديكور الواجهات “الخارجية” التي يستخدم بها الحجر الهاشمي الذي تربع علي عرش موضة الديكورات..

حيث قد برز الحجر أمام جميع المواد الخام الطبيعية ، وقد شاع استخدامه في جميع المستويات كمفرد من المفردات المهمة في المنازل بأنواعها سواء كانت منازل حديثة او منازل كلاسيكية او كان استخدامه خارجيا او داخليا.

وقد تعددت استخدامات الحجر فنجده احيانا علي الحوائط وأحيانا علي الأرضيات بل ايضا اصبح يدخل في الديكور الخاص بقطع الأثاث.

واجهات منازل حجر

ويشكل الحجر بطرق حديثة وغير تقليدية استطاع المبتكرون ان يبرعو فيها بخيالهم

فقد استخدم كوسائد او مشايات تستخدم حول حمام السباحة او للحوائط ككسوة رائعة.

وزخرفة الأبواب وتأطيرها بذلك الحجر يعتبر اجمل بكثير من الخرسانة بالإضافة الي كونها أقل تكلفة بشكل واضح جدا عكس توقع الكثيرين.

وتحدد انواع الححر انواع الشكل والطراز حيث يوجد الحجر الهاشمى المائل لونه للون البيج كما يوجد اللون الأبيض الذي يميل لونه للون الأصفر.

والحجر المميز المعروف هو الحجر الهاشمي حيث يتميز بالصلابه ويتحمل تغير عوامل الجو والرطوبة  ويتميز بملمس خشن او ناعم  يفضله البعض والبعض الآخر يقوم بتنعيمه.

تفاصيل المحتوى

مسميات الحجر الهاشمى والنطق فى مصر

ويطلق علي الحجر الهاشمي العديد من الأسماء منها حجر هاشمى, حجر هشمة, حجر هاشمه, حجر هشمه ويعتبر هو الموضة السائدة في ذلك الوقت بسبب اضفائه علي المكان سحر الماضي وروعة الحاضر بسبب انه من نفس الخامة التي بليت بها المباني قديما.

اماكن استخراج الحجر من جبال مصر

ويستخرج الحجر العاشمي من جبال مختلفه وذلك حسب لونه ، ويتكون الحجر الهاشمي من ثلاثة الوان ؛ اللون الكريمي “بدرجاته” وذلك يستخرج من جبال المقطم وايضا مناطق العين السخنة الواقعة بالقرب من السويس.
ويوجد ايضا اللون الأصفر الذي يستخرج من مناطق مختلفه.

استخدام الحجر الهاشمى فى ديكورات الواجهات الخارجية

ويستخدم الحجر الهاشمي ايضا في صنع الديكورات والحليات والكرانيش والضفائر حيث يتم الحفر عليه ورسم رسومات مختلفه.

كما يتم صنع التيجان والقواعد والأعمده منه ايضا بجميع الاشكال المختلفة ، ويستخدم ايضا في ديكور واجهات المنازل  والقصور والڤلل وايضا الدفايات الكلاسيك بسبب اضفائه علي المكان راحة نفسية.

كما يستخدم ايضا في مداخل العمارات وايضا الشقق لصنع الكونصلات والاعمدة الداخلية

كما يصنع منه افضل الديكوات  التي توضع في مداخل الڤلل والكرانيش التي حول الأبواب والشبابيك ويتم تركيبه بمونة وذلك حسب المراد منه.

ويشكل الحجر الهاشمي داخل المحاجر حسب الطلب بالشكل المناسب بأسماك ومقاسات مختلفة.

كما يمتاز ايضا بسهولة تشكيلة اذا ماقورن بأي حجر طبيعي آخر ، ويتميز ايضا بامتصاصه للحرارة لذلك يوضع في مقدمة الخامات المستخدمة لصنع الواجهات.

واجهات من الحجر الهاشمي واشكالها

يتميز الحجر الهاشمى فى واجهات الفلل بانه الاقدر فى مرونه اشغال كافه زوايه الوجهة بكل فخامة وشياكه واحترام اصل تصميم الوجهات فنجد فى اعمال شبابيك وجهات الفلل الحجر الهاشمة له كثير من الاشكال فى اعمال ديكورته مايسمح باختيار اشكال الحجر الهاشمى الانسب فى العمل .

واجهات منازل حجر هاشمي مودرن

وغى مداخل الفلل دائما مايوفى الحجر الهاشمى بالمطلوب منه فديكوراته فى مداخل الفلل فيها الانسب عن جداراة ديكورات الحجر الهاشمى فيها مايزيد عن الحاجة لتشطيب وجهات وداخل الفلل بالفخامه المطلوبه والعراقه الملموسه فى رؤيه الواجهة

كلمات بحث فى جوجل

واجهات منازل حجر 

ديكورات واجهات منازل حجر 

حجر هاشمى

حجر هاشمى هيصم

واجهات حجر فرعونى

حجر مايكا

اسعار الحجر الهاشمى

اسعار الحجر الفرعونى